الرئيسية / العاب اندرويد / لعبة ليمبو LIMBO

لعبة ليمبو LIMBO

نظام التشغيل:[اندرويد، بلاستيشن، ios، xpox] الترخيص:[تجريبي - Trial]
الحجم:[24.3 ميجا بايت – 24.3 MB] المطور:[playdead]

لعبة LIMBO الشهيرة صاحبة الفموض العجيب و الظلام الكئيب و الأفخاخ التى لا تنتهى فهى من العاب الألغاز ذات تصميم ثنائى الأبعاد. تتمحور فكرتها حولى فتى صغير يبحث عن أخته فى غابة مظلمة و يواجه جميع التحديات التى تعيقه عن مواصلة التقدم و البحث للوصول لهدفه.

لعبة ليمبو LIMBO 

Limbo بمعنى ( طى النسيان ) و هى تعتبر أول لعبة من تطوير شركى بلاى ديد. أول أصدار لها فى عام 2010 على منصة إكس بوكس. داخل اللعبة يمكنك التحكم فى الصبى خلال رحلته فى عالم غريب و مخيف من الوحوش و الألات الميكانيكية القاتلة التى تقاتله طوال رحلته.

LIMBO تتكون من ألوان أحادية معظمها فى اللون الأسود و يوجد وميض أبيض فى الأضائة الخلفية. مع الرسوم المتحركة الرائعة و الغبار المتحرك و الأثار السائلة. فتجعلك تشعر بالقدم، و أصوات الرياح و الأشجار ممتازة جدا. هذا كله يساعد على خلق واحدة من أروع الألعاب العميقة و الغامضة جدا التى ممكن أن تلعبها. كل مستوى من ليمبو يتميز بسلسلة من الألغاز و العقبات التى تتطلب خليط من التفكير و الدقة معا. و تتميز اللعبة ببرودة الجو المرعب و المخيف التى تثير مشاعر مستخدميها.

الرحلة التى تخوضها فى Limbo مع هذا البطل الصامت تجعلك تعيش لحظات لا تنسى. فسوف تجعلك تعيش تجربة رائعة، فهى ليست طويلة ولكنها رائعة من البداية الى النهاية و هناك عدد قليل جدا من الألعاب التى يمكن أن تكون مثلها و تكاد تكون فريدة من نوعها.

بعض الالعاب التي تهمك:

 

إذا ما هى مميزات لعبة LIMBO ؟

  1. التحدى الكبير : مستخدمى هذه اللعبة يجب أن يكونوا من أصحاب الهمة العالية لأنهم لن يحلوا اللغز من أول مرة فيجب أن تجرب و تموت أكثر من مرة قبل أن تصل لحل اللغز و إكمال اللعبة و لكن أطمئن لا توجد قيود حول عدد المحاولات.
  2. التصميم المظلم : صممت اللعبة بكل تفاصيلها لتجعلك تعيش جو فريد و بيئة مخيفة تعبر فعلا عن فكرة اللعبة فى البحث فى وسط الظروف الصعبة و الأفخاخ التى لا تنتهى التى يمكن أن يعشها الأنسان فى مثل هذه الظروف.
  3. غموض بلا نهاية : تبدأ اللعبة فى أستيقاظ البطل فى غابة مظلمة لا تعرف ما الذى يبحث عنه و هل كان نائما أم ماذا و لما تحاربه هذه الأشياء .. الأجواء مليئة بالغموض يجب ان تكتشفها بنفسك.
  4. نهاية مفاجئة و مفتوحة التفسير : لعبة LIMBO ليس لديها سرد معين لتعرف ما هى البداية و ما هى النهاية. عند الأنتهاء من اللغز الأخير يقذف الصبى بزجاج فيموت و يستيقظ فى نفس نقطة البداية و يمشى قليلا ليجد أخته التى يبحث عنها ثم تختم على هذا. فترى قائمة بأسماء المطورين ثم ترجع الى القائمة الرئيسية و لكن بشكل مختلف فتجد أن الشجرة أنقلبت و يوجد الكثير من الذباب حول شىء ما. نهاية اللعبة حصل على الكثير من التفسيرات المختلفة تمام. فمنهم من يقولوا أنهم ماتوا، أو أن البطل كان يعيش حلم، أو أنهم فى حلقة دائرية لا تنتهى و لهذا رجعوا الى نقطة البداية و هذا يفسر معنى أسم اللعبة طى النسيان و هناك الكثير من النظريات فى هذه المسألة. و لكن مطورى LIMBO لم يقولوا شيئا رسميا عن موضوع النهاية.
  5. أمكانيات بسيطة : يمكن ان تلعب اللعبة على منصات مختلفة و بأقل الأمكانيات فهى خفيفة و بسيطة جدا.
  6. الكثير من الجوائز : حصلت اللعبة على الكثير من الجوائز مثل جوائز التميز فى الفنون البصرية و التميز التقنى فى مهرجان الألعاب المستقلة عام 2010 و غيرها من الجوائز.

و ما هى عيوب لعبة LIMBO ؟

  1. غير مناسبة للأطفال : اللعبة تتسم بطابع التجربة و الموت بمعنى أن اللاعب سيخسر و يقتل الفتى كثيرا ليصل الى حل اللغز و يكمل اللعب. و بهذه الطريقة يوجد فى اللعبة الكثير من المشاهد العنيفة كقطع الرأس و تقطيع الجسم و تقطيع أطراف الصبى لذلك لا ينصح للاطفال بلعبها.

صور من واجهة لعبة LIMBO:

ظام التشغيل:[اندرويد، بلاستيشن، ios، xpox]الترخيص:[تجريبي – Trial]
الحجم:[24.3 ميجا بايت – 24.3 MB]المطور:[playdead]

 

للكمبيوتر

للاندرويد

للايفون و ios

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *