الرئيسية / برامج 2019 / برنامج VLC Media Player

برنامج VLC Media Player

نظام التشغيل:[اندرويد، ويندوز، ios ،Unix] الترخيص:[مجاناً - Freeware]
الحجم:[28 ميجا بايت – 28 MB] المطور:[videolan]

برنامج VLC Media Player 2019 القرطاس صاحب الشعبية الكبيرة المجانى لتشغيل ملفات الوسائط و أكبر سبب لشهرته أنه يدعم تشغيل جميع صيغ الفيديو بدون أن يحتاج الى تنزيل ترميزات أضافية، و يدعم تشغيل الملفات من الأنترنت ، و يدعم خدمات البث و لديه معظم الأدوات التى تحتاجها للتعامل مع ملفات الوسائط.

برنامج VLC Media Player

VLC ليس فقط برنامج أنه المنقذ للحياة. هل حاولت تشغل فيديو بتنسيق لا يدعمه الويندوز او الماك أو حاولت تشغيل موسيقى قديمة بأمددات قديم و منسية و لم يكن لديك مشغل لها أو هل تريد تحويل أسطوانة فيلم الى ملف على جهازك؟
الحل لكل هذا هو برنامج VLC المجانى الأشمل و الأقدم و مازال الأفضل فى هذا المجال.

بعض البرامج التي تهمك :

إذا ما هى مميزات برنامج VLC ؟

  1. خدمة Stream : يوفر برنامج VLC هذه الميزة المهمة جدا التى تستطيع من خلالها أن تشغل الفيديو اثناء تحميله. أى يتيح لك مشاهدة أول الفيلم ثم تقرر ما إذا كان يستحق التحميل بالكامل. 
    و أيضا يمكنك تشغيل فيديو على اليوتيوب مباشرة بدون تحميله بفضل خدمة Stream التى تتيح لك تشغيل أى فيديو على الأنترنت من أى موقع بدون تحميله.
  2. دعم الملفات المضغوطة : يمكنه أيضا تشغيل الفيديو من الملفات المضغوطة بدون الحاجة الى فكها بشكل فردى و الأنتظار حتى يتم فكها.
  3. مضاعفة الصوت : أذا كان الفيديو هادئ جدا (صوته منخفض) يمكنه زيادة صوت الفيديو يدويا بنسبة تصل الى 200%.
  4. خاصية Playlist : وظيفة playlist تتيح لك تشغيل افلام متعددة واحدة تلو الأخرى. و هذا يفيد بشكل خاص أذا قمت بتحميل فيلم فى عدة اجزاء أو ترغب فى مشاهدة بعض الفيدوهات القصيرة.
  5. التحويل بين الصيغ : برنامج VLC لديه أدوات ممتازة للتحويل بين مختلف ملفات الميديا و يمكنه تحويل صيغ لا أحد يتذكرها منذ سنوات للتحويلها لصيغ أفضل أو لتشغيل الملفات على اجهزة اخرى.
  6. تسجيل الشاشة : و يوفر أيضا خاصية تسجيل فيديو لشاشتك لتسجيل أعمالك بدون أى برامج أخرى.
  7. مجانى تمام : هو مجانى تماما و يفعل كل شىء بدون أى رسوم، لا برمجات تجسس خبيثة ولا إعلانات ولا حتى يتعقب المستخدمين.
  8. المرونة الكبيرة : يعمل على مختلف المنصات بدون منازع مثل ويندوز، ماك، اندرويد، iOS أو Unix و غيرها.

و ما عيوب برنامج VLC ؟

  1. الواجهة قياسية : واجهته بسيطة و قياسية ليس مثل بعض مشغلات ملفات الميديا الأخرى التى تتمتع بواجهات حديثة و خلابة. و لكن النسخة الأخيرة منه تدعم تغير شكل البرنامج عن طريق تحميل واجهات جديدة من على الموقع الرسمى و تثبيتها.
  2. ينقصه أضافات اخرى : برنامج VLC ينقصه بعض الأدوات البسيطة المتوفرة فى البرامج الأخرى (على وجه التحديد MusicBee) للتعديل على مستويات الصوت بأحترافية و الأختيار بين أنواع الموسيقى المختلفة (و لكن ليس مهم لغير المحترفين).

صور من واجهة برنامج VLC :

 

نظام التشغيل:[اندرويد، ويندوز، ios ،Unix]الترخيص:[مجاناً – Freeware]
الحجم:[28 ميجا بايت – 28 MB]المطور:[videolan]

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *